U3F1ZWV6ZTI5MTEwMjc4NDkwNDUwX0ZyZWUxODM2NTI4MDg2MjU2Nw==

تحضير درس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لغة عربية سنة اولى متوسط




نضع لكم اليوم على موقعنا فضاء التعليم الجزائري تحضير درس اللغة العربية: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف للسنة الأولى متوسط.



مراقبة فهم النص:
س_ ماذا تعرف عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟
ج _في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف تقوم حكومات الدول الإسلامية و العربية بتنظيم العديد من النشاطات في مختلف قطاعاتها, فتحتفل كل وزارة بطريقتها الخاصة و في بعض الأحيان تتم دمج هذه الاحتفالات باحتفال واحد كبير, و أبرز ما يتم تقديمه في هذه الاحتفالات هي إلقاء قصائد في مدح النبي صلى الله عليه و سلم, و تذكير المسلمون بقصة مولد النبي و ما فيها من حكم و عبر, و كما يقلي بعض المشاركين خطب عن أخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام و فضله على كافة المسلمين, و قد تتضمن هذه الاحتفالات بعض الأناشيد الدينية و يتم اختتامها بمأدبة طعام.
س_ ما دور الكتاب هذه السنة ؟
ج _يعنون بكتابة المقالات والأحاديث ونشرها وإذاعتها على الناس تذكيرا فيها بعظمة محمد صلى الله عليه وسلم مولده ونشأته وسائله في نشر الدعوة صفاته ..
الفكرة العامة :
وصف الكاتب مظاهر الاحتفالات بيوم العيد بالمولد النبوي الشريف ودور الكتاب في وعظ الناس.
شرح المفردات :

الأفكار الأساسية :

المغزى من النص :
القيمة التربوية :
ولد الهدى فالكائنات ضياء *** وفم الزمان تبسم وثناء
الروح والملأ الملائك حوله *** للدين والدنيا به بشراء

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم.
أخيرا لا تبخلو على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للإستفادة الجماعية.


كل الشكر موصول لجميع الأساتذة المتميزين على مجهوداتهم الجبارة لتزويد المحتوى التعلمي، فلا تنسوهم بخالص الدعاء في ظهر الغيب.
يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة المساهمة في الموقع بمختلف الملفات المفيدة للمتعلم وكذلك الفروض والإختبارات لتكوين بنك واسع يلجأ إليه التلميذ، الولي و الأستاذ عند الحاجة.وذلك بمراسلتنا عبر صفحة إتصل بنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة