U3F1ZWV6ZTI5MTEwMjc4NDkwNDUwX0ZyZWUxODM2NTI4MDg2MjU2Nw==

تحضير درس إدماج المركبات للميدان الأول في مادة التاريخ للسنة الاولى متوسط

نضع لكم اليوم على موقعنا فضاء التعليم الجزائري تحضير درس التاريخ: الادماج الكلي لمركبات الميدان الاول الوثائق التاريخية للسنة الأولى متوسط للجيل الثاني.
يمكنك تحميل الملف بصيغة الوورد Word أو بي دي اف Pdf وذلك عبر الضغط في الاسفل.
السنة الأولى من التعليم المتوسط (الجيل الثاني) - مادة التاريخ
المقطع الأول : الوثائق التاريخية
المركبة 04 : إدماج كلي
الادماج الكلي لمركبات الميدان الاول الوثائق التاريخية في التاريخ للسنة الاولى متوسط - الجيل الثاني

الوضعية المشكلة الجزئية 01  : أُثناء تصفحك لكتاب التاريخ لفت إنتباهك المقولة التالية : يعود الفضل في تحديد الأزمنة  إلى الدراسات التي يقوم بها العلماء للأثار القديمة للإنسان 

التعليمة : من خلال ما درست و السندات من ص 10 إلى 31 أكتب فقرة من 8 أسطر تبين  فيها دور الأثار القديمة في تحديد العصور و إظهار نمط حياة الإنسان فيها.


الفقرة :
 إستخدم علماء الأثار مخافات الإنسان الأثرية المتعددة في التأريخ للعصور الممتدة من ظهوره على سطح الأرض إلى غاية إبتكار الكتابة.
يقوم العلماء بالتنقيب عن المخلفات و تحديد عمرها و من خلال ذل- تم تصنيفها حسب العصور الثلاثة و إستنتجوا أن حياة الإنسان في العصر الحجري القديم إعتمدت على الطبيعة فمنها صنع الأدوات التي كانت في معظمها من الحجارة  و كان يستخدمها في الصيد و جمع قوته من البذور و الثمار و كان يسكن الكهوف ليكتشف بعدها النار و التي إستخدمها للتدفئة تعرف حياته نوع من التطور في العصر الحجري الأوسط أين قام ببناء الأكواخ و صنع أواني من الفخار ليمتهن تربية الحيوانات وفي العصر الحجري الحديث إكتشف المعادن و إستخدمها في حياته لقضاء حاجته ومارس نشاط الزراعة و الرعي.
أخيرا نستنتج انه بعد نهاية هذه العصور الحجرية إهتدي إلأى إكتشاف الكتابة التي ساعدته في بناء مختلف الحضارات.

الوضعية المشكلة الجزئية 02  : أُثناء تجولك رفقة والدك بأحد الحقول راودتك فكرة غرس شجرة , و أنت تحفر لها حفرة صادفت بقايا لأواني فخارية و أدوات حجرية مدفونة تحت الأرض , مما أثار إنتباهك فرحت تسأل والدك متحمسا عن مصدر و تاريخ هذه الأثار .

السندات : الصور ص 12 من الكتاب المدرسي
التعليمة :
-  ما إسم العملية التي قمت بها .
-  ما هي الوسيلة التي تراها مناسبة لمعرفة تاريخ و زمن هذه الأثار
-  ما هو المكان الذي تراه مناسبا لحفظ ما وجدته.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم.
أخيرا لا تبخلو على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للإستفادة الجماعية.

كل الشكر موصول لجميع الأساتذة المتميزين على مجهوداتهم الجبارة لتزويد المحتوى التعلمي، فلا تنسوهم بخالص الدعاء في ظهر الغيب.
يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة المساهمة في الموقع بمختلف الملفات المفيدة للمتعلم وكذلك الفروض والإختبارات لتكوين بنك واسع يلجأ إليه التلميذ، الولي و الأستاذ عند الحاجة.وذلك بمراسلتنا عبر صفحة إتصل بنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة